0
القابض علي دينه

 


"القابض على دينه" هو مصطلح يشير إلى الشخص الذي يحافظ على دينه ويتمسك به، ويعمل على الالتزام بتعاليمه وأحكامه، ولا يتركه أو يخونه أو يتردد في الالتزام به في وجه التحديات أو الضغوط الخارجية.


ويعتبر هذا المصطلح من المفاهيم الأساسية في الإسلام، حيث يتوجه المسلمون إلى الالتزام بتعاليم دينهم والمحافظة عليها، ويعتبروا أن "القابض على دينه" هو شخص مؤمن ومخلص لله ولتعاليم دينه، ويحرص على تطبيقها في حياته اليومية.


ويشجع الإسلام على الالتزام بتعاليم الدين والمحافظة عليها في كل الأوقات، ويعتبرها من الصفات الحميدة التي ينال بها المؤمنون رضا الله، ويحث المسلمين على الالتزام بالصلاة وصيام رمضان وأداء الزكاة والحج، والعمل الصالح والإصلاح الاجتماعي، والالتزام بأخلاق الإسلام والتعامل مع الآخرين بالمحبة والرحمة والتسامح.

 الدين الإسلامي هو دين أحد الأديان السماوية الرئيسية في العالم، يعتنقه أكثر من مليار ونصف المليار شخص حول العالم، ويتميز بالتوحيد والإيمان بالله ورسالة النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، كما يحرص على حفظ حقوق الإنسان وتوفير العدالة والمساواة بين الناس، ويحث على العفو والتسامح والمغفرة والإحسان إلى الناس.


ويتضمن الإسلام العقائد الإسلامية الأساسية التي تتمثل في الإيمان بوحدانية الله ورسله والملائكة والكتب السماوية والقدر، كما يتضمن الشريعة الإسلامية التي تحكم حياة المسلمين في العبادة والأخلاق والتعاملات الاجتماعية والقضايا الجنائية والقضائية والاقتصادية والسياسية.


وتتميز العبادة في الإسلام بأنها عبادة ربانية تشمل أداء الصلوات الخمس في اليوم وصوم شهر رمضان وأداء الحج إلى مكة المكرمة، ويقوم المسلمون بالصدقة والتعاون والمساعدة على مدار العام.


ويحث الإسلام على البحث العلمي والعمل الصالح والإصلاح الاجتماعي، كما يدعو إلى الحوار والتعايش السلمي بين الأديان والثقافات، ويحرص على حفظ البيئة والطبيعة وتحقيق التنمية المستدامة.


 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
تعريب وتطوير وائل اللبان
شارك معانا الخير © 2011 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger