0
اذكار الصباح

 


يوجد العديد من الأذكار التي يمكن قولها في الصباح، والتي تعتبر من الأعمال الصالحة التي يحث عليها الإسلام وتساعد المسلم في الحفاظ على ذكر الله وتحصينه من الشيطان، ومن أهم هذه الأذكار:


1- قول "الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور"، وهو من الأذكار التي تحث على شكر الله تعالى على النعمة العظيمة التي أعطانا إياها، وهي الحياة.


2- قول "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير"، وهو من الأذكار التي تحث على توحيد الله تعالى والاعتقاد به وبأنه هو المسيطر على كل شيء.


3- قول "أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده"، وهو من الأذكار التي تحث على توحيد الله وشكره على نعمه، وطلب الخير منه والاستعاذة بربنا من الشر.


4- قول "اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهم والحزن والعجز والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال"، وهو من الأذكار التي تحث على الاستعاذة بالله من الصفات السلبية والتي تؤثر على الإنسان سلباً.


5- قول "اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت، وإليك النشور"، وهو من الأذكار التي تحث على التوكل على الله تعالى في جميع الأوقات، والاستعانة به في كل شيء.


6- قول "سبحان الله وبحمده" مائة مرة، وهو من الأذكار التي تحث على التسبيح والحمد لله تعالى، وهو أحد الأذكار التي تحقق الثواب الكبير في الآخرة.


7- قول "اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد"، وهو من الأذكار التي تحث على إرسال الصلاة والسلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وآله، وهو أحد الأعمال الصالحة التي يحبها الله تعالى.


8- قول "اللهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً"، وهو من الأذكار التي تحث على الدعاء لنفسك بالخير والنجاح والنمو الروحي.


ويمكن للمسلم أن يختار الأذكار التي يشعر بالراحة والاطمئنان عند قولها، ويحرص على قولها في كل يوم لتحقيق الثواب والفائدة الروحية.

 

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
تعريب وتطوير وائل اللبان
شارك معانا الخير © 2011 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger